='site-wrapper'>
الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013
3:06 م

التسوق عبر الانترنت في العالم


من الشائع جدا أن ينتشر جنون التسوق عبر الإنترنت في مناسبات الأعياد في مختلف أنحاء العالم، هناك أعياد متنوعة لإغراء المستهلكين. ولا شك أن التسوق عبر الإنترنت هو وسيلة أكثر راحة وفعالية.
تظهر البيانات الصادرة عن مكتب يوروستات للإحصاءات أن 60% من سكان الاتحاد الأوروبي الذين تتراوح أعمارهم بين 16 سنة و64 سنة يشاركون في التسوق عبر الإنترنت، ويعد البريطانيون من أكثرهم حماسة في ذلك. ويعرف السادس والعشرون من ديسمبر بعد عيد الميلاد مباشرة بـ" يوم التسوق" في بريطانيا، وفي هذا اليوم، يصل التسوق عبر الإنترنت إلى ذروته عادة. وقد ازداد عدد زيارات مواقع التجزئة البريطانية في يوم التسوق من العام الماضي بنسبة 17% أعلى بكثير من الزيادة في مبيعات المتاجر التقليدية. أما في اليابان، فهناك موقع راكوتن، وهو سوق إلكترونية شاملة. وتعد الوسيلة الترويجية الرئيسية لتجار الأدوات الكهربائية في اليابان هي بيع "حقيبة الحظ" خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، ولا يعرف المستهلك ماذا يوجد في تلك الحقيبة التي يبلغ ثمنها عشرة آلاف ين ياباني، ولكن قد تصل قيمة محتويات "حقيبة الحظ" هذه في الواقع إلى مائة ألف ين ياباني.
كما تستعد روسيا لاستقبال يوم خصم للتسوق عبر الإنترنت في السادس من ديسمبر هذا العام، والذي يسمى "الجمعة السوداء". وسيشارك في هذا النشاط نحو مائة متجر على الإنترنت. ومع انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية، أصبح الشراء عبر الإنترنت من مختلف أنحاء العالم قناة تسوق للمواطنين الروس
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

انت مسؤول عن تعليقك امام الله من فضلك اخي في الله حافظ على ان يكون تعليقك بدون كلام بذيئ

كل تعليقات الشتم والسب تحذف

أقوال وحكم