='site-wrapper'>
السبت، 9 نوفمبر 2013
6:12 م

وزير الداخلية ينصب الوالي الجديد لولاية الجلفة


تنصيب السيد "عبد القادر جلاوي" واليا جديدا على ولاية الجلفة خلفا للسيد "بوستة أبوبكر الصديق" المحوّل إلى ولاية الشلف في الحركة الجزئية الأخيرة لسلك الولاّة.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد وزير الداخلية " أن السيد "عبد القادر جلاوي" شاب خريج الجامعة الجزائرية من مواليد الستينات، كان قد تقلد عدة مناصب سامية في الدولة كان آخرها والي منتدب بالشراقة، ملتمسا من الحضور تقديم يد المساعدة للوالي الجديد من أجل النهوض بهذه الولاية وتحريك التنمية و الإستثمار في الولاية.

كما عرّج الوزير في كلمته على أولويات الوزارة لاسيما منها إيقاف ما سمّاه بـ "البيروقراطية الحمقاء" التي عششت في الإدارات. حيث أكّد ذات المتحدث أن هناك "غبنا وأعباء و مظالما يتعرض لها المواطنون" مسترسلا "من حق المواطن أن يستفيد من خدمة عمومية ذات نوعية وجودة، ومن حقه أيضا أن يُصغى له وأن تكفل بهمومه ومشاكله".

أما بخصوص استقبال شكاوي المواطنين، فقد ذكّر الوزير بـ "حق المواطن في مراسلة المؤسسات عن طريق الأجهزة الحديثة كالأنترنت أو الرسائل القصيرة دون الحاجة الى "وصل الإستلام"، و من واجب أعوان الإدارة الرد على رسائله في كل الحالات إن بالإيجاب أو السلب و هو حق يكفله قانون الدولة الجزائرية" يقول الوزير، الذي أضاف " يجب على الإدارة الرد على المواطن وإن تطلب الأمر الرد بـ"وعليكم السلام" ان حوت الرسالة عبارة "السلام عليكم".

وفيما يتعلّق بخصوص الوثائق، فقد شدد الوزير على وجوب تسليم الوثائق لطالبيها في الحين (جواز سفر، بطاقة التعريف، رخصة السياقة...) مع حسن الإستقبال في قاعات مجهزة لهذا الغرض، مشيرا إلى أنه يجب اختزال الوثائق عند طلب ملفات، لأنها موجودة مسبقا في بطاقة التعريف الوطنية. كما ذكّر الوزير الهيآت التابعة الى قطاعه بضرورة "ايلاء الأهمية الى تنظيف المحيط و تزيينه، و أن لا يتحجج رؤساء البلديات بأسباب واهية خاصة ما تعلق بالمبالغ المالية". وفي ذات السياق اشار الوزير الى واجب مؤسسات الدولة في نشر حقوق المواطنين في كل الأمكنة و تعزيز الأمن للمواطن و توفير الأمن في كل الأماكن".

جدير بالذكر أن الوالي الجديد لولاية الجلفة السيد "عبد القادر جلاوي" دعا في كلمته الحضور مساعدته في مهمته لتنمية الولاية. أما الوالي السابق السيد "أبوبكر الصديق بوستة" فقد أعطى لمحة مختصرة عن الإنجازات التي تحققت خلال الثلاث سنوات من عهدته، في حين شكر  رئيس المجلس الولائي الوالي السابق وتمنى للوالي الجديد كل التوفيق في مهامه على رأس الولاية.
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

انت مسؤول عن تعليقك امام الله من فضلك اخي في الله حافظ على ان يكون تعليقك بدون كلام بذيئ

كل تعليقات الشتم والسب تحذف

أقوال وحكم